مراجع باللغة العربية
o إبراهيم، فوزي و رجب الكلزة (2000). المناهج المعاصرة،
الإسكندرية: منشأة المعارف.
o أبو بكر، الأمين (2002). توجيه العلوم وفق المنهج الإسلامي.
الإسكندرية: دار الوفاء
o أبو حرب، يحيى (2011). توجهات المنهج التربوي: فلسفته
وأنواعه، عناصره ومقوماته، تصميمه ونماذجه، تجريبه وتقويمه وتطويره، الكويت:
مكتبة الفلاح.
o آل عمرو، محمد (2003). نحو التوجيه الإسلامي للعلوم التربوية. حولية
كلية المعلمين في أبها، ع3، ص ص 139-159.
o بوشامب، جورج (1987). نظرية المنهج. (ترجمة: ممدوح
سليمان و بهاء الدين النجار). قبرص: الدار العربية للنشر والتوزيع.
o حمادات، محمد (2009). المناهج التربوية:
نظرياتها-مفهومها-أسسها-عناصرها-تخطيطها-تقويمها، عمان: دار الحامد.
o رجب، إبراهيم (1996). منهج التوجيه الإسلامي للعلوم الاجتماعية.
مجلة المسلم المعاصر مج20، ع80، ص ص 9-66.
o سعادة، جودت، و عبد الله ابراهيم (2011، أ). المنهج المدرسي
المعاصر، عمان: دار الفكر.
o سعادة، جودت، و عبد الله ابراهيم (2011، ب).تنظيمات المناهج
وتخطيطها وتطويرها. عمان: دار الشروق.
o سلطان، محمود (1983). النظرية التربوية في الإسلام. المجلة
العربية للتربية , مج 3 , ع 1، ص ص 9 - 33.
o الشرقاوي، حمدي (2005). فلسفة المنهج في علم مقارنة الأديان:
دراسة مقارنة. مجلة الدراسات العربية. ع12، مج2. ص ص 271-318
o شوق، محمود (1995). تطوير المناهج التربوية. الرياض: دار
عالم الكتب.
o عبدالله، عبدالرحمن(1985). المنهاج الدراسي أسسه وصلته
بالنظرية التربوية الإسلامية. الرياض: مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات
الإسلامية
o العساف، صالح (2003). مناهج البحث في العلوم السلوكية.
الرياض:مكتبة العبيكان.
o عطا، إبراهيم وعبد الله حافظ (2005). فلسفة المناهج،
القاهرة: مكتبة النهضة المصرية.
o عطية، عماد (2009). تطور الفكر التربوي عبر القرون.
الرياض: مكتبة الرشد.
o فؤاد، عبدالفتاح (1983). في الأصول الفلسفية للتربية عند
مفكري الإسلام. الإسكندرية: مطبعة التقدم.
o فهمي , محمد (1981). النظرية
التربوية واصولها الفلسفية والنفسية. مجلة التوثيق التربوى لدول
الخليج العربية , س 2 , ع 3 , ص ص 190 - 192.
o القحطاني، محمد (1986). التربية الإسلامية: أهدافها، أسسها،
خصائصها. جدة: دار الشروق.
o الكيلاني، ماجد (1985). تطور مفهوم النظرية التربوية
الإسلامية، دراسة منهجية في الأصول التاريخية للتربية الإسلامية. المدينة
المنورة: دار التراث.
o قورة، حسين (1986). المنهج التربوي في الإسلام ومفهوم التربية
مدى الحياة. مركز
تدريب قيادات تعليم الكبار _البحرين، ع11
o الكيلاني، ماجد (1988). فلسفة التربية الإسلامية. مكة
المكرمة: مكتبة هادي
o مدكور، علي (1984). نظريات المناهج العامة، القاهرة: دار
الثقافة للطباعة والنشر.
o مدكور، علي (1997). نظريات المناهج التربوية، القاهرة:
دار الفكر العربي.
o مدكور، علي (2002).منهج التربية في التصور الإسلامي. القاهرة:
دار الفكر العربي
o المرزوقي، آمال (1999). تصور مقترح لكيفية بناء نظرية تربوية
إسلامية. مجلة كلية التربية بأسيوط، ع15، ج1، ص ص 214-273
o المكاوي، محمد (2000). أساسيات المناهج، الرياض: دار
النشر الدولي.
o ناصر، إبراهيم (2010) أسس التربية، التاريخية، الفلسفية،
النفسية، التعليمية، البيئية، الاجتماعية، الاقتصادية، الدينية، الثقافية، الوطنية.
عمان: دار عمار.
o نور الدين، وداد (2000). المناهج بين التنظير والتطبيق،
جدة: الدار السعودية للنشر والتوزيع.
o يالجن، مقداد (2004). أساسيات التأصيل والتوجيه الإسلامي
للعلوم والمعارف والفنون. الرياض: دار عالم الكتب.
o يالجن، مقداد (2008). النظريات التربوية في ضوء الإسلام.
الرياض: دار عالم الكتب.
o يالجن، مقداد (2009). فلسفة المنهج التربوي من منظور إسلامي.
الرياض: دار عالم الكتب.
o يونس، فتحي (1993). البحث عن نظرية عربية في المنهج. دراسات
تربوية، مج 8، ج 49. ص ص 22-25
مراجع باللغة الإنجليزية
o
Hasan, A. et al. (2011). Islamic philosophy as the basis to
ensure academic excellenc. Asian Social Scineces, Vol.7, No. 3,
pp 37-41
o
Marsh, C. (2004). Key concepts for understanding
curriculum. (3rded). New York: RoutledgeFalmer.
o
Taba, H. (1962). Curriculum development: Theory and
practice. New York: Harcourt, Brace and World Inc.
o
Zeis, R. (1976). Curriculum:
Principles and foundations. New York: Harper & Row, Publishers.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق